كورونا.. طفرة جديدة تثير قلق العلماء وتخلط حساباتهم

-موقع بديل
2020-12-17T02:01:11+01:00
أخبار دولية
-موقع بديل17 ديسمبر 2020
كورونا.. طفرة جديدة تثير قلق العلماء وتخلط حساباتهم

منصف عيشاش- كشف باحثون بريطانيون عن تطور طفرة جديدة لفيروس كورونا المستجد، أصيب بها لحد الآن أكثر من ألف شخص، أثارت قلق العلماء.

وحسب وكالة الأنباء الالمانية، فقد أشعرت السلطات البريطانية منظمة الصحة العالمية بظهور نوع جديد من فيروس كورونا أو “سارس-كوف-2″، كما يعرف علميا، وينتشر بسرعة في بريطانيا.

وأكد وزير الصحة،” مات هانكوك “إن أكثر من ألف شخص أصيبوا بالفيروس المتطور حتى الآن، وتم تسجيل الانتشار بشكل رئيسي في جنوب إنجلترا، بما في ذلك لندن وكينت.

ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يكتشف فيها العلماء تطورا جديدا لفيروس كورونا في العالم، لكن حسب تصريح للبروفيسور آلان ماكنالي، الخبير من جامعة برمنغهام، أدلى به لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أكد أن هذه الطفرة تبقى هي الأخطر من حيث سرعة انتشار العدوى، وتوقع أن تكون هناك متغيرات أخرى في المستقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض