لأول مرة.. تشييد معهد علوم الرياضة بسطات

موقع- بديل
2021-02-02T16:38:58+01:00
أخبار جهوية
موقع- بديل2 فبراير 2021
لأول مرة.. تشييد معهد علوم الرياضة بسطات

أعطى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، الناطق الرسمي باسم الحكومة “سعيد أمزازي”، يوم الإثنين 01 فبراير الجاري، انطلاقة بناء معهد علوم رياضة، سيتم تشييده بجوار المركب الجامعي بمدينة سطات، بتكلفة مالية تقدر ب 150 مليون درهم.

وحسب بيان لوزارة التربية الوطنية، توصل موقع “بديل أنفو” بنسخة منه، فإن هذا المشروع يأتي في إطار تنويع العرض التربوي لجامعة الحسن الأول بسطات، والنهوض بمهن الرياضة، حيث من شأنه أن يوفر تكوينات جامعية من مستوى الإجازة والماستر والدكتوراه في التربية البدنية والإدارة الرياضية.

ووفق المصدر ذاته، تم على هامش الحفل، تدشين مركز الاستقبال والإعلام والتوجيه والمسار المهني، كما تم الوقوف على حالة تقدم أشغال بناء المركز الجامعي للغات بالجامعة نفسها.

وتجدر الإشارة إلى أن معهد علوم الرياضة المذكور، يعتبر أول مؤسسة جامعية من هذا النوع تفتح أبوابها بجامعة الحسن الأول بمدينة سطات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض