لجنة الدعم والتضامن تطالب بالإفراج عن الزفزافي ورفاقه

-موقع بديل
2020-12-04T10:55:08+01:00
أخبار وطنية
-موقع بديل4 ديسمبر 2020
لجنة الدعم والتضامن تطالب بالإفراج عن الزفزافي ورفاقه

أيوب الخياطي- طالبت لجنة الدعم والتضامن مع معتقلي حراك الريف بسجن طنجة 2، بالإفراج عن كافة معتقلي الحراك، دون استثناء، على اعتبار أنها لبنة أساسية من لبنات الانفراج الحقوقي في البلاد، خدمة لمصلحة الوطن، وتجاوبا مع الأصوات المطالبة بوقف معاناة عائلات المعتقلين.

وثمنت اللجنة خلال اجتماع عقدته أخيرا، مع معتقلي حراك الريف بالسجن المذكور، تمكين المعتقلين ناصر الزفزافي ونبيل أحمجيق ومحمد الحاكي من زيارة أمهاتهم.

وقالت اللجنة، إنها تتابع عن كثب أوضاع المعتقلين وعائلاتهم خصوصا في ظل إكراهات الزيارات في الظروف الحالية، وكذا استمرار معاناة أمهات وعائلات المعتقلين التي كابدت لأزيد من ثلاث سنوات.

وتداولت اللجنة، إمكانيات وصيغ التضامن والدعم الممكنة مع معتقلي الحراك، عبر التأكيد على ضرورة الحفاظ على الحضور الدائم لقضية معتقلي حراك الريف، ولكل أشكال التضامن معهم إلى حين الحل النهائي للملف، وكذا إبداع أشكال جديدة في التضامن والدعم ارتكازا على ما راكمته اللجنة في هذا المجال، وبالنظر إلى الظروف المستجدة التي فرضتها الجائحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض