ماء العينين “تسخر” من قرار “حكومة العثماني”

موقع بديل-
2020-12-25T16:53:50+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-25 ديسمبر 2020
ماء العينين “تسخر” من قرار “حكومة العثماني”

دوّنت أمينة ماء العينين، نائبة برلمانية عن حزب العدالة والتنمية، تدوينة تسخر من خلالها من القرار الحكومي الصادر يوم الإثنين الـ21 من دجنبر الجاري، والرامي إلى “تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية والاستمرار في التقيد بالتدابير والإجراءات الضرورية للتصدي لفيروس كورونا – كوفيد 19”.

وقالت ماء العينين، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، في تدوينة معنونة بـ”البحث عن المنطق”، يوم الجمعة 25 دجنبر الجاري، “في إحدى المدن المشمولة بإغلاق المطاعم، نشتغل إلى أن يحين وقت الغذاء. نتوجه للمطعم (وهو أيضا مقهى)، نجلس، نتحدث، نشرب قهوة ثم نأخذ طعاما ( خدمة توصيل). نأكل في السيارة، ولأنه يصعب استئناف العمل مباشرة بدون قهوة ما بعد الأكل، نعود للمقهى ونجلس ونشرب قهوة ثم نغادر”.

وأضافت القيّادية بحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة، متسائلة: “بالله عليكم هل يمكن أن تفتقد قرارات للمنطق مثل ما يحدث الآن؟”.

وتابعت ساخرة: “الفيروس لن ينتشر، ولن يتحرك والناس جلوس في المقهى يتحدثون ويشربون، الحماية تكمن في عدم الأكل، فما أن يوضع الأكل على الطاولة حتى يظهر الفيروس”.

وفيما أشارت إلى أن “أغلبية الناس” لم يرقهم القرار، دعت إلى مراجعته، لأنه قرار غير منطقي، وغير مدروس.

يُذكر أن القرار الحكومي دخل إلى حيز التنفيذ، يوم الـ23 من دجنبر الجاري، ويقضي بإغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء، وبحظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، وبمنع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة، لمدة ثلاثة أسابيع.

كما يقضي بـ”الإغلاق الكلي للمطاعم، طيلة 3 أسابيع، بكل من الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض