متابعة معتقلي “الفنيدق” في حالة اعتقال

موقع بديل-
2021-02-08T15:58:46+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-8 فبراير 2021
متابعة معتقلي “الفنيدق” في حالة اعتقال

أفادت مصادر لموقع “بديل” أن المعتقلين الأربعة على خلفية احتجاجات الفنيدق، تمت متابعتهم في حالة اعتقال، وتعقد لهم الجلسة الأولى يوم الثلاثاء الـ9 من فبراير الجاري.

ووجهت النيابة العامة للمعتقلين تهما، تتمثل حسب المصادر ذاتها، في إهانة رجال القوة العمومية والضرب والجرح في حقهم والعصيان، وخرق حالة الطوارئ الصحية، والمشاركة في تجمهر غير مسلح، وقع ليلا، وعدم الانسحاب منه بعد توجيه الإنذارات.

وتم تقديم المعتقلين الأربعة يوم الإثنين أمام النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتطوان، بحضور هيئة دفاع مكونة من 30 محاميا لمؤازرتهم.

والمعتقلون هم “ياسين رازين، ورضى العفاقي، ونور الدين الهيشو سحيقو، ومحمد الهيشو مكدار”، وجرى اعتقالهم أثناء مشاركتهم في الاحتجاج الشعبي السلمي لساكنة مدينة الفنيدق يوم الجمعة الماضية الـ5 من فبراير الجاري.

وأعلنت عدد من الهيئات الحقوقية عن تضامنها مع المواطنين في احتجاجاتهم في المدينة، كما طالبت بإطلاق سراح كل المعتقلين على خلفية الاحتجاجات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض