محامون: الوضع في الفنيدق راجع ل”سوء التدبير “.. ونحذر من المقاربة الأمنية

-بديل أنفو
2021-02-07T10:28:45+01:00
أخبار جهوية
-بديل أنفو7 فبراير 2021
محامون: الوضع في الفنيدق راجع ل”سوء التدبير “.. ونحذر من المقاربة الأمنية

أفادت جمعية المحامين الشباب بتطوان أنّ الوضع المتأزم الذي آلت إليه الأمور بالفنيدق، راجع ل”سوء التدبير، وضعف التواصل، وعدم القدرة على الخلق والإبداع للمسؤولين المحليين، وتحملهم المسؤولية في ذلك”، كما حذرت من أي مقاربة أمنية في التعاطي مع الوضع في المدينة.

ودعت الجمعية في بيان لها أصدرته يوم السبت 6 فبراير الجاري، جميع المتدخلين على المستوى المحلي والمركزي لتحمل مسؤولياتهم وإيجاد حلول آنية وأخرى مستقبلية واستراتيجية لإنقاذ المنطقة وإخراجها من أزمتها الخانقة.

وسجل أصحاب البذلة السوداء تضامنهم مع ساكنة الفنيدق وباقي سكان المنطقة ككل في الأزمة الاقتصادية التي يعانون منها، ومع حقهم المشروع في الاحتجاج السلمي والتعبير، مع ضرورة مراعاة شروط السلامة والحالة الوبائية القائمة حفاظا على صحة الجميع”.

وطالبت الجمعية ب”الإفراج عن كافة الأفراد الذين تم اعتقالهم إثر احتجاجهم السلمي بالفنيدق، مؤكدة على استعدادها للتعاون في أي نقاش مجتمعي، إلى جانب باقي الفعاليات، يروم البحث عن حلول قد تساهم في الخروج من هذه الأزمة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض