محامي: بوهنوش مضرب عن الطعام وحالته الصحية في غاية التدهور

موقع بديل-
2021-02-16T21:27:02+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-16 فبراير 2021
محامي: بوهنوش مضرب عن الطعام وحالته الصحية في غاية التدهور

أكد المحامي خالد أمعز، أن المعتقل محمود بوهنوش مضرب عن الطعام، مبرزاً أن “حالته الصحية” في غاية “التدهور” بعد يومه الرابع عشر من الإضراب عن الطعام.

وقال المحامي الذي كان اليوم في زيارة لسجن الناظور، رفقة المحامي مبارك بويريك، إن محمود بوهنوش تعرّض لمعاملة حاطة بالكرامة، موضحا أنه “صُفدت يداه إلى الوراء وتم الطواف به على أجنحة السجن في ممارسة تنتمي لعهود بائدة”.

وذكر المحامي في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن بوهنوش “يوجد منذ البارحة في غرفة لمصحة السجن أشبه بالكاشو”.

وأضاف: “بالرغم من محاولاتنا التي وصلت حد التوسل إلى محمود من أجل إيقاف إضرابه عن الطعام، ظل مصرا على موقفه، مؤكدا أنه صار لا يثق مطلقا في وعود مدير المؤسسة السجنية”.

ويتمثّل أهم مطلب عند بوهنوش، حسب ما نقله المحامي، في “إخراجه من الحي الذي يوجد فيه معية المعتقلين المصنفين خطيرين، والذين يستفزونه ويتحرشون به معنويا وإلحاقه برفيقه بلال أهباض”.

وفي التدوينة ذاتها، أشار المحامي إلى أن إدارة المؤسسة السجنية تعاملت معهما (هو وزميله) بـ”إجراءات استثنائية لم يعهدها المحامون حين زيارة باقي المعتقلين العاديين”، مشيرا إلى أنها حاولت دفعهما بطرق غير مباشرة إلى “المغادرة دون إتمام الزيارة”.

وكانت المندوبية العامة لإدارة السجون، قد قالت في بيان، نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، إنه “على عكس الادعاءات الكاذبة الصادرة عن أب أحد السجينين (أحمد الزفزافي)، فإن السجين (م.ب) المعتقل بالسجن المحلي الناظور 2، غير مضرب عن الطعام ويتناول وجباته الغذائية بانتظام كما أن ظروف اعتقاله جيدة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض