مسؤول إيراني يؤكد ترحيب طهران بالحوار مع الرياض

موقع بديل-
2021-01-24T13:26:17+01:00
أخبار دولية
موقع بديل-24 يناير 2021
مسؤول إيراني يؤكد ترحيب طهران بالحوار مع الرياض

أكد سعيد خطيب زادة، متحدث باسم الخارجية الإيرانية، أن طهران مستعدة للترحيب بأي تغيير “حقيقي في السياسة السعودية”، مشيرا إلى أن “بلاده تجاهلت بعض أخطاء السعودية تجاهها، ومستعدة للحوار معها حول مخاوفها”.

وقال سعيد خطيب زادة إن “لدى السعودية مخاوف وهمية من إيران”، مضيفا “نحن نقول للسعودية إن الحرب ليست الرد الأصلح على مخاوفها، وهي الآن تقف على الجانب الخاطئ من التاريخ”.

وأشار زادة إلى أنه “يبدو أن المسؤولين السعوديين توصلوا لنتيجة، مفادها أن الحرب وإراقة الدماء غير مجدية، ويعملون على إصلاح سياساتهم في التعامل مع بعض دول الخليج، بعد أن سئموا من بعض حلفائهم”.

وبشأن الأزمة اليمنية، قال المسؤول الإيراني إن “مخاوف السعودية في اليمن وهمية، والحل هناك يكمن في إيقاف الحرب”، معتبرا أن ذلك “بيد السعودية، وفي أي لحظة أرادت يمكن حل الأزمة في اليمن”.

ويرى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن دول المنطقة بحاجة للتوصل لفهم مشترك حول القضايا الإقليمية، منتقدا إياها على أساس أنها تتجاهل “المبادرات الإيرانية للحوار”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض