مسرحيون يطالبون “وزارة الثقافة” بالتعجيل بصرف الدعم لهم

موقع بديل-
2020-12-08T16:45:14+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-8 ديسمبر 2020
مسرحيون يطالبون “وزارة الثقافة” بالتعجيل بصرف الدعم لهم

بديل.أنفو- طالب فرع الفدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة، بسوس ماسة، اليوم الـ8 دجنبر الجاري، مصالح وزارة الثقافة بالتعجيل بصرف الدفعات الخاصة بدعم المشاريع الثقافية، في قطاع المسرح، كما طالب السلطات العمومية بضرورة التعجيل بفتح الفضاءات الثقافية والفنية أمام الفرق المسرحية لتقديم عروضها في إطار الاحترام التام للتدابير الاحترازية من انتشار فيروس كورونا.

وقال الفرع في بيان، توصّل موقع “بديل” بنسخة منه، إن تداعيات جائحة كوفيد-19 كبحت الانتاج المسرحي وعمل المسرحيين لأزيد من تسعة شهور، مسجلاً “غيابا كليا لمبادارات من شأنها الرفع من الضرر والتأثير الكبير للجائحة على المسرح والمسرحيين”.

وحمل مسؤولية ذلك لـ”الوزارة”، داعيا إياها للتدخل الحازم للحد من الآثار السلبية للجائحة على المبدعين، وفي الآن ذاته طالب مجلس جهة سوس ومجالس الأقاليم والجماعات الترابية، بدعم التجارب الفنية وذلك باقتناء العروض المسرحية والترويج لها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض