مطالب بإنزال أقصى العقوبات في حق شخص استغل قاصرا في مواد إباحية

-موقع بديل
2021-01-07T13:29:12+01:00
أخبار جهوية
-موقع بديل7 يناير 2021
مطالب بإنزال أقصى العقوبات في حق شخص استغل قاصرا في مواد إباحية

طالب محمد بلمهيدي رئيس المركز المغربي للحماية من الابتزاز الإلكتروني، يوم الخميس 7 يناير الجاري، بإنزال أقصى العقوبات في حق شخص متابع من قبل ابتدائية مكناس في قضية النصب والتغرير بقاصر دون عنف وتحريض وتشجيع استغلال أطفال دون 18 سنة في مواد إباحية.

وكشف بلمهيدي ل” بديل أنفو ” أنه خلال آخر جلسات هذا الملف المعروض على القضاء كانت بتاريخ 31 دجنبر الجاري، حضرت المشتكية وطالبت بمهلة لأداء الرسم الجزافي وتقديم المطالب المدنية وحددت هيئة الحُكم يوم 14 يناير 2020 جلسة أخرى لمباشرة هذا الملف.

واسترسل بلمهيدي: “المركز المغربي سبق له التواصل في وقت سابق مع أب الضحية وتم توجيهه لسلك المساطر القانونية، وتوجيه شكاية لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية من أجل ردع هذا الشخص حتى يكون عبرة لباقي الأشخاص مرضى النفوس الذين يبنون سعادتهم على تعاسة وتدمير حياة الآخرين”.

وحذر بلمهيدي الأسر المغربية من الابتزاز الإلكتروني، موصيا الآباء بضرورة مراقبة هواتف القاصرات والقاصرين ومسح تطبيقات الشات التي من المحتمل أن تستعمل في استدراج القاصرات للدعارة الإلكترونية أو ما يسمى “خدمي من دارك”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض