مطالب بالتحقيق في تعويض العلم الوطني بالراية الأمازيغية في موقع جامعي

موقع بديل-
2021-01-14T13:02:42+01:00
أخبار جهوية
موقع بديل-14 يناير 2021
مطالب بالتحقيق في تعويض العلم الوطني بالراية الأمازيغية في موقع جامعي

أفادت مصادر خاصة لموقع “بديل” أن أعضاء من الحركة الثقافية الأمازيغية، موقع القطب الجامعي أيت ملول-أزرو، أقدموا، يوم الأربعاء 13 يناير الجاري، على إنزال العلم الوطني، من فوق إحدى بنايات القطب، قِيل أنها الإدارة، وتعويضه بالراية الأمازيغية التي تحمل اللون الأصفر والأخضر والأزرق ويتوسطه حرف “الزاي” باللون الأحمر.

وفيما استنكر مصدر “بديل” هذا الفعل، وطالب بالتحقيق فيه، لأنه شكل من أشكال التطاول على رمز يوحد المغاربة بمختلف هوياتهم وانتماءاتهم الثقافية والحضارية، فقد حمّل المسؤولية لـ”عمادة الكلية”.

وفي هذا الإطار، أكد نشطاء مقربون من الحركة الثقافية الأمازيغية-موقع أزرو، صحة الصورة، مشيرين إلى أن ذلك مسألة عادية في الحرم الجامعي؛ لأن كل التنظيمات الطلابية ترفع راياتها ورموزها فوق أسطح وجدران المؤسسة، لكن دون تأكيد صحة ما قيل بشأن العلم الوطني أو نفيه.

وقال طلبة آخرون يدرسون بالقطب الجامعي، الذي يحتوي على كليات متعددة، إن الصورة صحيحة، مشيرين إلى أن “Bloc C”  ليس مقرا للإدارة، مما يعني استبعاد فكرة إنزال العلم الوطني، وتنصيب الراية الأمازيغية مكانه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض