مطالب لجامعة السلطان مولاي سُليمان للتفكير في طلبة المدن البعيدة

موقع بديل-
2021-02-11T17:00:18+01:00
أخبار جهوية
موقع بديل-11 فبراير 2021
مطالب لجامعة السلطان مولاي سُليمان للتفكير في طلبة المدن البعيدة

قال طلبة من مدينة “زاوية الشيخ” إنه في “الوقت الذي تشهد فيه كليات المغرب دينامية عالية لإحداث مراكز امتحان قريبة من مقر سكن الطبة، تأبى رئاسة جامعة السلطان مولاي سليمان إلا أن تستمر في نهج سياسة التماطل وعدم التفكير في مصالح الطلبة الوافدين من مدن بعيدة إلى الكلية”.

وطالب الطلبة في بيان، توصّل موقع “بديل” بنسخة منه، بضرورة فتح مركز لإجراء الامتحان في المدينة، نظرا للوضعية المادية للطلبة في ظل الجائحة التي فرضت إغلاق الاحياء والمطاعم الجامعية.

وأشار البيان إلى أن انتشار وباء كورونا وارتفاع تسعيرة التنقل واستمرار إغلاق الأحياء والمطاعم الجامعية، وكذا كون الأسر في المدينة تجد صعوبة لقضاء حاجياتها الضرورية، يمكن أن يؤدي بالطلبة إلى التغيّب عن الامتحان، وبالتالي الانقطاع عن الدراسة مما يؤدي إلى مشاكل أخرى.

وعبّر الطلبة عن أملهم في أن يجد مطلبهم آذانا صاغية، فهم لا يريدون من خلاله إلا فك أزمة عدد كبير منهم ممن قد يصعب عليهم التنقل لاجتياز الامتحانات.

ومن جانب آخر، طالبوا “السلطات المحلية، ورئيس بلدية زاوية الشيخ” بالمساهمة في إيجاد حل لمطلبهم الوحيد والأوحد المتمثل في توفير مركز امتحان على غرار بعض المدن كالقصيبة وأزيلال وغيرهما.

وختم الطلبة بيانهم بدعوة كل الهيئات المحلية المتدخلة في الشأن التعليمي والتربوي بالمساعدة وتقديم يد العون للتسريع بمطلبهم الذي يصب في مصلحة العلم والمعرفة والمنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض