معطيات “صادمة” عن ظروف بيع السمك بسوق الجملة بالدار البيضاء والمهنيون ينتفضون

جواد مبروكي
2020-11-14T11:40:16+01:00
أخبار جهوية
جواد مبروكي14 نوفمبر 2020
معطيات “صادمة” عن ظروف بيع السمك بسوق الجملة بالدار البيضاء والمهنيون ينتفضون

بديل. أنفو ـ توصل الموقع بمعطيات، وصفها حقوقيون بـ”الصادمة” عن ظروف بيع السمك بسوق الجملة بالدار البيضاء. وقال الحقوقيون للموقع إن السمك في سوق الجملة يُباع في ظروف غير صحية. هذه التصريحات الحقوقية أكدها بائعو السمك على شريط فيديو توصل الموقع بنسخة منه.

وشبه أحد المهنيين السوق بـ”الكوري” وقال آخر إن البائعين يحتاجون للثلج، مؤكدا أن بعض البائعين يبيعون السمك في الأرض لضيق المساحة.

وصدحت حناجر عشرات المهنيين، أمام باب السوق، صباح السبت 14 نونبر الجاري، بشعارات قوية ضد مدير السوق، وهتفوا ضده “ارحل ارحل ارحل”. وقالوا أيضا “المدير نعس مرتاح سنواصل الكفاح”. كما رددوا شعارات تدين ظروف بيع السمك وسياسة المدير في تدبير السوق.

ولازال عشرات المهنيين لحد كتابة هذه السطور يتضاهرون أمام باب سوق السمك بالجملة، ويردد بعضهم اتهامات في “غاية الخطورة” فهل سيُفتح تحقيق بخصوص هذه الإتهامات، خاصة وأن الأمر له علاقة بصحة ساكنة الدار البيضاء؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض