مقلع جديد لاستخراج مواد البناء على طاولة المجلس الجماعي للدراركة

موقع بديل-
2020-12-12T23:24:11+01:00
مختلفات
موقع بديل-12 ديسمبر 2020
مقلع جديد لاستخراج مواد البناء على طاولة المجلس الجماعي للدراركة

يُحتمل أن ينضاف مقلع جديد إلى المقالع الموجودة على تراب الجماعة الترابية لـ”الدرارگة”، التابعة لعمالة أگادير-إداوتنان، في الأيام المقبلة، إذا ما قبلت الساكنة والجهات المسؤولة بإنشائه.

وشرح عادل السندادي، ناشط حقوقي بالمنطقة، وكاتب محلي لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية، في تصريح لموقع “بديل.أنفو” سياق فكرة إنشاء المقلع؛ إذ قال إنها جاءت في إطار رغبة الشركة التي فازت بصفقة إنجاز الطريق الرابط بين “مطار المسيرة” ومدينة “تغازوت”، باستغلاله لاستخراج المواد التي ستستعملها في بناء الطريق.

ويرفض عدد من المواطنين فكرة إنشاء المقلع، بمبررات منها قرب المقلع من مدرسة عمومية، مما يُشكل خطورة كبيرة على حياة التلاميذ بسبب الشاحنات التي ستتولى نقل المواد، بالإضافة إلى كون المقلع قريب من الساكنة، مما يعني أن مشاكلا صحية ستواجههم.

وقال عادل السندادي إن على الجماعة الترابية للمدينة أن تتحمل مسؤوليتها، وترفض إنشاء هذا المقلع، لأن المسألة تتوقف عليها في نهاية المطاف.

وكانت رئاسة الجماعة الترابية للدرارگة قد أعلنت في وقت سابق فتح الباب أمام المواطنين لوضع ملاحظاتهم بشأن إنشاء هذا المقلع، الذي يُحتمل إنشاءه على واد سوس بتراب الجماعة.

وانطلقت فترة وضع الملاحظات يوم 10 دجنبر الجاري على الساعة الثامنة والنصف صباحا، وتستمر إلى الـ29 من الشهر ذاته على الساعة الرابعة والنصف مساءً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض