ملف الصحراء..”التقدّم والاشتراكية” يمد يده إلى الجزائر


بديل. أنفو ـ ثمن المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، مضامين القرار رقم 2548 الصادر عن مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة، يوم الـ 30 أكتوبر المنصرم، بشأن قضية الصحراء.

وقال المكتب السياسي للحزب، في بلاغ توصلت “بديل.انفو” بنسخة منه، إنه يُسجّل بإيجابية “التأكيدَ الواضحَ للقرار، مرة أخرى، على أن بلدان الجوار، وتحديداً الجزائر، هي أطرافٌ مباشرةٌ في النزاع المفتعل حول قضية الصحراء المغربية”.

- إشهار -

وتابع “وهو ما يقتضي أن يتحمل كل المعنيين مسؤولياتهم من خلال الانخراط الجاد في بلورة تسويةٍ لهذا المشكل المُصطنع، والتعاطي إيجابا مع النية الحسنة والجدية والمصداقية التي تُميّز مقاربةَ بلادنا للموضوع، وذلك بما يخدم المصلحة العليا لشعوب منطقة المغرب الكبير”.

وأكد بلاغ الحزب، الصادر يوم الثلاثاء 03 نونبر الجاري، على أن “تسوية مسألة الصحراء المغربية لن تتم سوى وفق السيادة الكاملة للمغرب على صحرائه، وذلك وفق مبادرة الحكم الذاتي الجريئة وذات المصداقية، والتي قدمتها بلادُنا بصدقٍ وحُسْنِ نية، طبقا للمقاربة السياسية المعتمدة حصريا من طرف هيئة الأمم المتحدة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد