مليون ونصف امرأة يتعرضن للعنف الإلكتروني في المغرب

-موقع بديل
2020-12-08T21:40:20+01:00
أخبار وطنية
-موقع بديل8 ديسمبر 2020
مليون ونصف امرأة يتعرضن للعنف الإلكتروني في المغرب

بديل.أنفو- كشفت المندوبية السامية للتخطيط، في تقريرها الأخير، عن أرقام صادمة حول العنف ضد النساء، حيث أظهرت أن ما يقرب مليونا ونصف مليون امرأة يقعن ضحية للعنف الالكتروني، أغلبهن من ساكنة الوسط الحضري.

وذكرت الدراسة أن النساء بالوسط الحضري هن الأكثر تضررا من العنف الإلكتروني بنسبة 15.5 في المائة، مقابل 9.4 في المائة بالوسط القروي.

وأضافت الدراسة، أن خريطة التوزيع الجغرافي لحالات العنف الإلكتروني ضد النساء تبين أن جهة الدار البيضاء-سطات تتصدر قائمة الجهات الأكثر تسجيلا لحالات العنف بـ 19.4 في المائة، تليها جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بـ 17.5 في المائة، ثم سوس ماسة بـ 16.1 في المائة.

وتزداد حدة العنف الإلكتروني، حسب المذكرة ذاتها، بين الشابات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15 و24 سنة (24.4 في المائة)، وذوات التعليم العالي (25.4 في المائة)، والعازبات (30.1 في المائة)، والتلميذات والطالبات (35.7 في المائة).

وعزت المندوبية هذه النسب إلى الاستخدام المتكرر والمتزايد لتكنولوجيا الاتصالات والشبكات الاجتماعية من طرف هذه الفئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض