منظمة تدعو إلى استراتيجية موحدة لحل مشكلة فلسطين

-موقع بديل
2020-12-11T21:15:58+01:00
أخبار وطنية
-موقع بديل11 ديسمبر 2020
منظمة تدعو إلى استراتيجية موحدة لحل مشكلة فلسطين

أكدت منظمة السلام المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان أن ما وقع بين المملكة المغربية وإسرائيل يعد تحولا كبيرا ونوعيا في العلاقات العربية الإسرائيلية، داعية الدول العربية التي طبعت مع إسرائيل إلى رسم استراتيجية موحدة لحل مشكلة فلسطين تماشيا مع رؤية الملك محمد السادس.

ونوهت المنظمة في بيان توصل به موقع “بديل.أنفو” بما ذكر به الملك محمد السادس بالمواقف الثابتة والمتوازنة للمملكة المغربية من القضية الفلسطينية، مؤكدا أن المغرب يدعم حلا قائما على دولتين تعيشان جنبا إلى جنب في أمن وسلام، وأن المفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي تبقى هي السبيل الوحيد للوصول إلى حل نهائي ودائم وشامل لهذا الصراع.

كما ثمنت دبلوماسية الملك محمد السادس، واعتبرتها تطورا تاريخيا مشهودا يدخل في إطار العلاقات التاريخية بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية منذ اعتراف المغرب باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1777 إلى غاية هذه اللحظة التاريخية.

وقالت المنظمة إن القرار الأمريكي القاضي بسيادة المغرب على الصحراء المغربية يعتبر تحولا استراتيجيا كبيرا على المستوى العالمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض