مواطنون بالعيون يحتفون بالاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء

موقع بديل-
2020-12-13T22:36:25+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-13 ديسمبر 2020
مواطنون بالعيون يحتفون بالاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء

خرج عدد من المواطنين يوم الأحد 13 دجنبر الجاري، بساحة “المشور” بمدينة العيون، للاحتفاء بالاعتراف الرسمي للولايات المتحدة الأمريكية، بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية، وتعبيرا عن متانة الجبهة الداخلية واستعدادها للدفاع عن القضية الوطنية الأولى للمغرب.

وأشاد محمد الرزمة، مستشار برلماني عن جهة العيون-الساقية الحمراء، بالروح الوطنية التي تُميز ساكنة الأقاليم الجنوبية، واصفا في كلمة له بالمناسبة، الإعلان الأمريكي بـ”الانتصار الخالد”، الذي سيكون فأل خير لتسوية ملف القضية تحت السيادة المغربية.

وأبرز الرزمة، رئيس لجنة الخارجية والحدود والدفاع الوطني والمناطق المغربية المحتلة بمجلس المستشارين، أن الاعتراف الأمريكي لم يأتِ إلا لتأكيد “ماهو مثبت بالواقع والتاريخ والقانون”.

وأشار الرزمة إلى أصالة وعراقة التاريخ الديبلوماسي المغربي مع دول العالم، بالتذكير باعتراف المملكة المغربية بالولايات المتحدة الأمريكية منذ سنة 1777.

وفيما نوه بالتطور الاقتصادي الذي تشهده الأقاليم الجنوبية، والتوجهات الاستراتيجية للمغرب نحو إفريقيا، دعا الجزائر إلى تحمل مسؤولياتها التاريخية إزاء ملف الوحدة المغاربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض