موظفو البريد بنك يعلنون إضرابا تصعيديا

موقع بديل-
2020-12-03T16:21:35+01:00
مختلفات
موقع بديل-3 ديسمبر 2020
موظفو البريد بنك يعلنون إضرابا تصعيديا

أعلنت الجامعة الوطنية للبريد واللوجيستيك والنقابة الوطنية للبريد، عن خوض إضراب تصعيدي لمدة 72 ساعة، أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، الـ29 والـ30 والـ31 من دجنبر الجاري، مع مقاطعة “كل أشكال المداومة والتعليمات الخارجة عن كل التنظيمات والقوانين”.

وعبرت النقاباتان المنضوياتان تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في بلاغ مشترك، عن أملهما في أن تكون دعوة المدير العام للحوار معهم، يوم الأربعاء الـ29 دجنبر المقبل، مناسبة سانحة لتجسيد سيادة النظام الأساسي لبريد المغرب وفرعه البريد بنك.

وأكد البلاغ الصادر يوم أمس الـ2 دجنبر، والذي توصّل موقع “بديل.أنفو” بنسخة منه، رفض أي مقترح يقضي بعدم استفادة كل البريديات والبريدين من الزيادة الحكومية المقررة بموجب اتفاق 25 أبريل 2016، ورفض أي مقترح يهدف إلى التنقيص من قيمتها.

وطالب بالطي النهائي لملف النظام الأساسي لمستخدمي بريد المغرب وفرعه البريد بنك، وكذا بمعالجة ما عبر عنه بـ”النقص المهول” في العنصر البشري، وبالحد من “الارتجالية والعشوائية” في تدبير الموارد البشرية.

كما طالب بالتسوية الفورية لجداول الترقية الداخلية المتراكمة منذ سنتي 2018 و2019، وبتسوية ملفات حاملي الشهادات وذوي الأقدمية والكفاءة المهنية، وبتسريع التسوية الكاملة لوضعية إفراغ المستخدمين، وبحماية وتحصين الوحدة النظامية والأجرية والهيكلية لبريد المغرب وكل فروعه بما يضمن صون مكتسبات وحقوق كل الفئات المشتغلة بالمؤسسة.

وكانت النقابتان قد أعلنتا في وقت سابق عن مد اليد لكل المبادرات الجادة الموحدة للأسرة البريدية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض