أيام قليلة وتنطلق عملية التلقيح ضد “كورونا”

-موقع بديل
2020-11-26T22:47:20+01:00
أخبار وطنية
-موقع بديل26 نوفمبر 2020
أيام قليلة وتنطلق عملية التلقيح ضد “كورونا”

بديل.أنفو – من المنتظر أن تنطلق عملية التلقيح في المغرب، بمختلف المستشفيات العمومية، والمستوصفات ابتداء من 4 دجنبر القادم.

ووفقا لما أوردته جريدة “الأحداث المغربية”، نقلا عن مصادرها فإن “الأطباء والممرضون والأطباء الداخليون يسعون للقيام بحوالي 200 ألف تطعيم في اليوم، أي بمعدل 200 تلقيح لكل عامل بالصحة، ليعاد التلقيح مرة ثانية بعد 21 يوما، أي في الأسبوع الرابع من دجنبر المقبل”.

وكان وزير الصحة خالد آيت الطالب قد أكد خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية بمجلس النواب إلى تهيئة 2880 محطة على المستوى الترابي لإجراء عملية التلقيح للمواطنين، مع إعداد لوائح فرق التلقيح.

وستغطي هذه العملية بحسب آيت الطالب، المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة حسب جدول لقاحي في حقنتين، مع إعطاء الأولوية ، على الخصوص ، للعاملين في الخطوط الأمامية، وأساسا رجال الصحة والسلطات العمومية وقوات الأمن والعاملين بقطاع التربية الوطنية وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة، قبل توسيع نطاقها على باقي الساكنة”،

وقال الوزير إن الهدف من التلقيح هو “حماية الصحة العامة وتقليل التأثير الاجتماعي والاقتصادي لفيروس كورونا المستجد عن طريق تقليص عدد الوفيات من خلال ضمان نسبة تغطية لا تقل عن 80 في المائة من سكان المغرب بلقاح آمن وفعال”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض