مُؤيدو ترامب يقتحمون الكونغرس.. وواشنطن تحظر التجوال

موقع- بديل
2021-01-07T09:38:05+01:00
أخبار دولية
موقع- بديل7 يناير 2021
مُؤيدو ترامب يقتحمون الكونغرس.. وواشنطن تحظر التجوال

أميمة السعيدي- علق مجلسا النواب والشيوخ بالولايات المتحدة الأمريكية يوم الأربعاء 06 يناير الجاري، جلسة التصديق المشتركة على فوز جو بايدن عقب اقتحام أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب مبنى الكونغرس.

وأعلنت عمدة بلدبة  واشنطن “موريل براوزر” فرض حظر التجوال  في المدينة، من الساعة السادسة مساء إلى السادسة صباحا من يوم الخميس 07 يناير حسب التوقيت المحلي.

وطلب الرئيس السابق ترامب من أنصاره في تغريدة على تويتر التوجه للمبنى لمنع ما وصفه بسرقة الانتخابات، فلبوا الطلب واقتحموه وصولا إلى الشرفة القريبة من المنصة التي ستشهد تنصيب الرئيس بايدن.

ووقعت مصادمات بين الأمن ومحتجين من أنصار ترامب داخل مبنى الكونغرس، كما اقتحم أنصار ترامب قاعة مجلس الشيوخ التي كانت تشهد جلسة التصديق على فوز جو بايدن.

واضطرت الشرطة لاستخدام الغاز المسيل للدموع لمنع مزيد من أنصار ترامب من اقتحام مبنى الكونغرس، وإطلاق النار لحماية أعضاء المجلس خلال اقتحام أنصار ترامب قاعات الجلسات، بعد أن وقعت اشتباكان بين المتظاهرين والشرطة.

ومن جهة أخرى، طالب جو بايدن الرئيس ترامب بالتحرك لإنهاء حصار الكونغريس والهجوم غير المسبوق على “قلعة الحرية”، الشيء الذي دفع ترامب لكتابة تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مخاطبا أنصاره قائلا: (أعلم أنكم تتألمون وأن الانتخابات سرقت منا… ولكن عليكم العودة لمنازلكم الآن ويجب أن نحظى بالسلام واحترام القانون).

و قال مايك بنس نائب الرئيس الأميركي إنه يجب وقف العنف والدمار الذي يحدث في مبنى الكونغرس وعلى أي شخص معني احترام ضباط إنفاذ القانون ومغادرة المبنى فورا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات لا تعبر عن رأي "موقع بديل".. وكل تعليق يعبر عن رأي كاتبه

التعليقات تعليقان

  • كمال آيت بن يوباكمال آيت بن يوبا

    فيديو كما نشره موقع العمق المغربي على يوتيوب للوزير احمد التوفيق و هو يتحدث عن الديموقراطية اتداء من الدقيقة 6 و 15 ثانية من الفيديو

  • كمال آيت بن يوباكمال آيت بن يوبا

    في علاقة بالموضوع خبر نشر في العمق المغربي عن الديموقراطية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض