ندوة رقمية حول ملف اعتقال الناشط الحقوقي المعطي منجب

موقع بديل-
2021-01-17T19:06:19+01:00
مختلفات
موقع بديل-17 يناير 2021
ندوة رقمية حول ملف اعتقال الناشط الحقوقي المعطي منجب

أعلنت “اللجنة الوطنية للتضامن مع المؤرخ والحقوقي المعطي منجب”، عن تنظيم ندوة رقمية، يوم الثلاثاء 19 يناير الجاري على الساعة السابعة مساء (بتوقيت المغرب)، على صفحتها الرسمية بـ”الفيسبوك”، تحت عنوان”قضية معتقل الرأي المعطي منجب: قراءة حقوقية وسياسية”.

ويشارك في الندوة التي ستسيرها الناشطة الحقوقية خديجة الرياضي، كل من سمير بوعزيز مسؤول بمنظمة “مراسلون بلا حدود”، والصحافي والأستاذ الجامعي أبو بكر الجامعي، والمحامية الحقوقية سعاد البراهمة، بالإضافة إلى الناشط الحقوقي محمد الزهاري.

ويُشار إلى أن خبر توقيف الناشط الحقوقي المعطي منجب، يوم الثلاثاء 29 دجنبر، في مطعم بالعاصمة الرباط، ووضعه رهن الاعتقال الاحتياطي فيما بعد، أثار استياء النشطاء المهتمين بحقوق الانسان، الذين تساءلوا عن السبب الذي يستدعي وضع منجب رهن الاعتقال الاحتياطي، مع العلم أن الفصل الـ23 من الدستور يؤكد على ضرورة احترام قرينة البراءة باعتبارها الأصل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض