نزيف الاستقالات يهز أركان البيجيدي (وثيقة)

موقع- بديل
2021-01-18T18:51:15+01:00
أخبار جهوية
موقع- بديل18 يناير 2021
نزيف الاستقالات يهز أركان البيجيدي (وثيقة)

عادل نويتي- يعيش حزب العدالة والتنمية بإقليم إنزكان على وقع استقالات من صفوفه نتيجة توترات تنظيمية يعيشها الحزب، على خلفية الخلاف حول طريقة تدبير وتصريف مواقفه.

وكشفت مصادر محلية ل”بديل.أنفو”، أن عددا من الأعضاء القياديين بالحزب محليا، بلغ عددهم 21، قدموا يوم الإثنين 18 يناير الجاري، استقالتهم من الحزب، احتجاجا على طريقة تدبير الشؤون التنظيمية للحزب بإقليم إنزكان.

وفي نفس السياق أوضح الأعضاء المستقيلوز في مراسلة موجهة إلى الكاتب الإقليمي لحزب المصباح بعمالة إنزكان، بأنه و“بناء على مقتضيات المادة 87 من النظام الأساسي للحزب، ولاعتبارات عدة منها ما هو محلي ومنها ما هو وطني، قررنا تقديم استقالتنا من عضوية حزب العدالة والتنمية”.

وأكدت المراسلة ذاتها، بأن الأعضاء المغادرين من الحزب المذكور، لم تعد تربطهم أية علاقة تنظيمية أو سياسية بحزب العدالة والتنمية من تاريخ تبليغ الكاتب الإقليمي بالاستقالة.

ويذكر أن حزب العدالة والتنمية بجهة سوس ماسة يعيش على وقع هزات متتالية، بسبب مغادرة مجموعة من الأعضاء والمنخرطين وتقديم استقالاتهم احتجاجا على ما آلت إليه الأوضاع داخل التنظيم السياسي.

IMG 20210118 WA0023 - موقع بديل
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض