نقابات تدين منع وقفة حملة الشواهد بالجماعات


الطيب مؤنس- أدانت العديد من الهيئات النقابية “التدخل الأمني العنيف” الذي تعرضت له الوقفة الاحتجاجية السلمية للتنسيقية الوطنية لحاملي الشواهد والديبلومات بالجماعات الترابية صباح يوم الخميس 4 فبراير الجاري أمام مقر وزارة الداخلية بالرباط.

وقالت الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بأنها “تابعت بأسف بالغ ما تعرضت له الوقفة الاحتجاجية حيث تمت تفرقة وتشتيث حشود المحتجين القادمين من مختلف المدن المغربية وملاحقتهم من أمام مقر وزارة الداخلية إلى محطة القطار وما صاحب ذلك من إهانة واعتداء على محتجين سلميين” واستنكرت الجامعة هذا “السلوك المرفوض”.

بدورها أصدرت الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بلاغا استنكاريا أدانت فيه “التدخل العنيف الذي قامت به السلطات الأمنية والقوات العمومية بايعاز من وزارة الداخلية لتفريق جموع الموظفين حاملي الشهادات بقطاع الجماعة المحلية”
وشجبت النقابة ما أسمته بالاستعمال المفرط للقوة.

- إشهار -

الجمعية المغربية لموظفي الجماعات الترابية بالمغرب قالت في بيان تضامني “على إثر التدخل القمعي ضد مناضلي التنسيقية الوطنية لحاملي الشواهد والدبلومات” بأنه “بدل الاستجابة لمطالب الحركة الاحتجاجية لجأت الدولة مرة أخرى إلى الخيار الأمني باستعمال ترسانتها القمعية وشنت حملة ترهيب ودهم لنسف الأشكال النضالية السلمية حيث أصيب محتجون واعتقل آخرون”.

وجدير بالذكر أن السلطات المحلية بمدينة الرباط طوقت يوم الخميس 04 فبراير وقفة احتجاجية للتنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات والديبلومات بالجماعات المحلية أمام مقر وزارة الداخلية بالرباط وعمدت إلى تفريق المحتجين ومنعهم من التظاهر.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد