“نقابة الصحافيين” تطالب بوقف المتابعة في حق زرزان

موقع بديل-
2021-02-09T15:53:03+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-9 فبراير 2021
“نقابة الصحافيين” تطالب بوقف المتابعة في حق زرزان

أعلنت “نقابة الصحافيين المغاربة” عن تضامنها اللامشروط مع حفيظ زرزان، مدون وكاتب رأي مغربي، مطالبة بوقف المتابعة التي قرّرتها النيابة العامة بسلا في حقه، احتراما لحرية التعبير التي يضمنها الدستور المغربي في الفصل الـ25 منه، كما تضمنها المواثيق الدولية.

ودعت النقابة في بيان، توصّل موقع “بديل” بنسخة منه، منخرطيها وكافة العاملين في الحقل الإعلامي إلى “رص الصفوف للدفاع عن مهنة المتاعب وعدم السماح بالمس بحرية الصحافة والتعبير”.

وأعلن حفيظ زرزان، عن تقديمه يوم الـ8 من فبراير الجاري، أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسلا، مشيراً إلى أنه تُوبع في حالة سراح وحُددت له جلسة المحاكمة بتاريخ الـ16 من هذا الشهر.

وقال زرزان، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن متابعته تأتي على خلفية تدوينة تفاعل بها مع جريمة اختطاف واغتصاب وقتل ودفن الطفل عدنان بطنجة، التي وقعت منذ شهور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض