نقابة تدخل على خط الوضع الصحي “المتردي” بالجديدة

موقع- بديل
2020-12-07T12:23:48+01:00
أخبار جهوية
موقع- بديل7 ديسمبر 2020
نقابة تدخل على خط الوضع الصحي “المتردي” بالجديدة

سجل المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالجديدة حالة التراخي في تطبيق التدابير الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا في المؤسسات الجامعية ما نتج عنه ارتفاع حالات إصابة الأساتذة الذين واجهوا أوضاعا صعبة في المستشفى العمومي.

وحمل أساتذة التعليم العالي بالجديدة في بلاغ نقابي أصدروه عقب اجتماع للمكتب الجهوي يوم الخميس 03 دجنبر وتم تعميمه صباح يوم الإثنين 07 دجنبر الجاري، وزارة الصحة مسؤولية تدهور الوضع الصحي بالمدينة بفعل العدد القليل من التحاليل اللازمة الي يتم إجراءها يوميا والنقص الكبير في الأطر الطبية والتجهيزات التحتية.

وحمل ذات البلاغ  رؤساء الجامعة مسؤلية السلامة الصحية للأساتذة والإدارين والطلبة وطالب بتوفير جميع التدابير الاحترازية والوقائية اللازمة، وتوفير ظروف العمل المناسبة داخل المؤسسات.

وشدد المكتب الجهوي على مطالبة السلطات المحلية والصحية بالرفع من عدد التحاليل اليومية بما يتناسب مع مدينة جامعية تستقدم الآلاف من الطلبة من مختلف المدن المغربية بالإضافة إلى أهميتها الصناعية.

وختم البلاغ النقابي بدعوة الأساتذة إلى مزيد من اليقظة والتعبئة دفاعا عن حقوقهم المشروعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض