“نقابة” ترصد اختلالات بـ”دار البريهي” وتُهدد بالكشف عنها

موقع بديل-
2021-02-18T22:11:53+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-18 فبراير 2021
“نقابة” ترصد اختلالات بـ”دار البريهي” وتُهدد بالكشف عنها

قالت النقابة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، إن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة قامت بعقد صفقات ضخمة مع العديد من شركات الإنتاج الخاصة دون “التقيد بحصيص الإنتاج المنصوص عليه في دفتر التحملات”، مستغربة من “التمديد غير المبرر للعديد من الانتاجات الخارجية”.

واشتكت “النقابة” المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، مما عبّرت عنه بـ”هيمنة العقلية البيروقراطية في تدبير مديرية الإنتاج بالقناة الأولى”، كما اشتكت من “الاختلالات التي تشوب المديرية”.

واستنكرت النقابة في بيان لها، غياب التواصل الداخلي وهيمنة التحكم في اتخاذ القرارات، وغياب مبدأ تكافؤ الفرص وانتشار عطالة واسعة في صفوف المهنيين، وغياب ظروف العمل المهنية؛ منها أساسا النقص الكبير في الوسائل التقنية واللوجيستية.

وشدّدت النقابة على ضرورة الإصلاح العاجل للإنتاج من خلال إرساء مبادئ الممارسة المهنية وتحديد المسؤوليات واستنهاض الطاقات والكفاءات المهنية التي تزخر بها المديرية.

وأشارت إلى أنها ستسطر برنامجا احتجاجيا، في حال استمرار إغلاق أبواب الحوار وعدم التجاوب مع المراسلات، مبرزة أنها ستكشف بالأرقام والأسماء، البرامج والشركات المستفيدة من التمديد، في ندوة صحافية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض