نقابتان تتهمان الوزيرة “بوشارب” بالصمت عن هدر المال العام

موقع بديل-
2020-12-18T12:36:54+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-18 ديسمبر 2020
نقابتان تتهمان الوزيرة “بوشارب” بالصمت عن هدر المال العام

بديل.أنفو- أعلنت الجامعة الوطنية للسكنى والتعمير وسياسة المدينة بمعية النقابة الوطنية لقطاع الإسكان وسياسة المدينة عن شروعهما في تكوين ملف متكامل ومدروس حول موضوع “هدر المال العام الموجه للأعمال الاجتماعية”، قصد اللجوء للقضاء في الأيام المقبلة، لمحاسبة المسؤولين.

وكانت النقابتان قد أحالتا في وقتٍ سابق “تقريرا تركيبيا” إلى “وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة”، تطلبان من خلاله هذه الأخيرة بالتدخل وافتحاص مالية “جمعية الأعمال الاجتماعية لقطاع الإسكان وسياسة المدينة” وكيفية تدبيرها، وتحديد المسؤوليات تبعا لذلك.

واستغربت النقابتان في بيان، توصّل موقع “بديل” بنسخة منه، من “اختيار الوزارة منهج الصمت بخصوص مسؤوليتها الثابتة دستوريا وإداريا وقانونياً إزاء ما تضمنه التقرير المذكور”.

وأعلن بيان النقابتين المنضويتين تحت لواء “الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب” و”الاتحاد المغربي للشغل”، أنهما عازمتان على تنظيم وقفات احتجاجية أمام مقر الوزارة، وسيتم الإعلان عن التوقيت في وقت لاحق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض