نقابيون يخوضون اعتصاما إنذاريا بمحكمة أصيلة

موقع بديل-
2020-12-16T19:48:42+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-16 ديسمبر 2020
نقابيون يخوضون اعتصاما إنذاريا بمحكمة أصيلة

يخوض الفرع المحلي للنقابة الديموقراطية للعدل، يوم الخميس 17 دجنبر الجاري، اعتصاما إنذاريا داخل بهو المحكمة الابتدائية، احتجاجا على ما عبرت عنه بـ”حالة التوتر والاحتقان التي تتفاقم داخل مصلحة كتابة الضبط”.

وحملت النقابة في بيان، توصل موقع “بديل.أنفو” بنسخة منه، المسؤولية لرئيس كتابة الضبط، متهمة إياه بـ”تكريس المزيد من الشرخ وافتعال الصراعات الهامشية والمشاكل الجانبية، والتملص من التزاماته”، وبـ”نهج سياسة الهروب إلى الأمام واعتماد سياسة الهروب إلى الأمام واعتماد معايير بعيدة عن التدبير العقلاني والحكامة الجيدة للإدارة القضائية”.

وترى النقابة أن المسؤول ذاته يعادي “كل ما يمت بصلة للعمل النقابي الجاد”، ويستعمل “أساليب المكر والدسائس لاستهداف وجود النقابة الديموقراطية للعدل وشيطنة مناضيلها ومحاولة تصوير كل تحركاتهم ومواقفهم وتدخلاتهم كأنها لا تعدو أن تكون انعكاسا لحسابات شخصية”.

واستنكرت “تضييقه الممنهج على أعضاء النقابة الديموقراطية للعدل وعدم تفويت الفرصة لتوجيه الاستفسارات إليهم وإقصاءهم وعدم إشراكهم في التدبير والإجراءات التي تهم سير كتابة الضبط وعملها”.

وطالبت المسؤوليين القضائيين بتحمل مسؤولية ما آلت وستؤول إليه الأوضاع من احتقان، كما دعت وزارة العدل إلى التدخل من أجل إرجاع الأمور إلى نصابها.

ودعت كافة المناضلات والمناضلين وعموم الموظفات والموظفين إلى الالتفاف حول إطارهم النقابي، والاستعداد للانخراط في كافة الأشكال النضالية التي سيتخذها المكتب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض