نقابيون يطالبون وزير الصحة بالتدخل لحماية الأطر الصحية

موقع بديل-
2021-02-12T11:23:52+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-12 فبراير 2021
نقابيون يطالبون وزير الصحة بالتدخل لحماية الأطر الصحية

دعت الجامعة الوطنية للصّحة خالد آيت طالب للتدخل العاجل قصد تمكين الأطر الصحية المشاركة في عملية التلقيح من التعويض المناسب الخاص بالعملية، ومن التغذية الصحية الجيدة أو قيمتها والتعويض عن التنقل، وكذا بملاءمة توقيت العمل للظروف الإنسانية والصحية والاجتماعية لنساء ورجال الصحة.

وطالبت الجامعة في مراسلة، توصّل موقع “بديل” بنسخة منها، الوزير بـ”حث مسؤولي القطاع في المناطق والجهات على التفاعل الإيجابي مع المقترحات الجادة والجدية المقدمة لهم من طرف ممثلي الموظفين، بما يساهم في الحفاظ على أجواء التعبئة والحماس وسط العاملين في القطاع المشاركين في هذه العملية المهمة ببلادنا في مواجهة جائحة كورونا”.

وذكرت “الجامعة” المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشّغل، أن الأطر الصحية يشتغلون أزيد من 10 ساعات، بشكل يومي على امتداد الأسبوع، باستثناء يوم الأحد، دون اتخاذ أية تدابير تساهم في تفادي الإرهاق والاحتراق المهني.

وأشارت في المراسلة المؤرخة بـ11 فبراير الجاري، إلى أن الأطر تتعرّض لتعاملٍ لا يقيم وزنا لمجهوداتها ولحقها في الراحة الضرورية أو اعتبارٍ لالتزاماتها الأسرية.

المراسلة ذاتها، قالت إن “عددا من المناطق لازالت تتخبط في توفير الوجبات الغذائية الفعلية للأطر الصحية المعنية، وبعضها لازال لم يشرع في تقديمها بعد، فضلا عن بعض النواقص التي تتعلق بالتنظيم… وغير ذلك”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض