نقابيو “تفتيش الشغل” يعلنون المصالحة مع الوزير

موقع بديل-
2021-01-10T18:51:44+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-10 يناير 2021
نقابيو “تفتيش الشغل” يعلنون المصالحة مع الوزير

أعلنت “هيئة التنسيق بوازارة الشغل والإدماج المهني” مصالحتها مع محمد أمكراز، الوزير الوصي على القطاع، عبر إشادتها بالإيجابية التي شهدها الحوار الذي جمع بينهما يوم الثلاثاء 5 يناير الجاري، والذي سمح لأول مرة، بحسب الهيئة، لاستماع الطرفين بشكل مباشر لبعضهما البعض.

وقالت الهيئة في بيان، توصّل موقع “بديل” بنسخة منه، إنها توصّلت إلى توافقات أولية بشأن مطالبها، ومن المنتظر بداية العمل على أجرأتها.

وأشارت الهيئة في المصدر ذاته، إلى أهمية وضرورة تعليق العمل بالنظام المعلوماتي المندمج الخاص بالشغل (شغل.كوم) إلى ما بعد انتخابات مندوبي الأجراء، مبررة ذلك بأنه مازال في طور التجريب وتعتريه مجموعة من النواقص والعيوب.

يُشار إلى أن “هيئة التنسيق بوزارة الشغل والإدماج المهني”، تتكون من الجمعية المغربية لمفتشي الشغل (AMIT)، النقابة الوطنية لمفتشي وموظفي وزارة التشغيل (UMT)، الجامعة الوطنية للشغل (UGTM)، النقابة الوطنية لقطاع التشغيل (CDT)، والنقابة الديمقراطية للتشغيل (FDT).

وكانت “الهيئة” قد حمّلت في وقت سابق، لوزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز، المسؤولية الكاملة عن مآل استقرار العلاقات المهنية والسلم الاجتماعي بالبلاد، وعن وضعية الاحتقان الذي تشهده الوزارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض