هل تتحول رواية “أولاد حارتنا” إلى عمل درامي؟

موقع بديل-
2021-01-02T09:41:50+01:00
مختلفات
موقع بديل-2 يناير 2021
هل تتحول رواية “أولاد حارتنا” إلى عمل درامي؟

أفادت وسائل إعلام مصرية، بأن الفنان “عمرو سعد” يبحث مع شركات إنتاج، لتحويل رواية “أولاد حارتنا” للأديب العالمي “نجيب محفوظ”، المثيرة للجدل إلى عمل درامي.

وأوضحت أن ذلك جاء بعدما تمكّن “عمرو” من شراء حقوق الرواية من ورثة أديب نوبل العالمي نجيب محفوظ.

وتُعدّ الرواية من أشهر الأعمال التي أنتجها الكاتب “محفوظ”؛ إذ تعتبر من الروايات التي تم التنويه بها عندما حصل على جائزة نوبل للأدب سنة 1988.

وكانت رواية “أولاد حارتنا”، الصادرة عن دار الآداب ببيروت سنة 1962، قد أثارت جدلا واسعا منذ نشرها في حلقات على صفحات جريدة الأهرام، مما أجل نشرها في مصر إلى أواخر سنة 2006 عن دار الشروق.

يشار إلى أن المخرج خالد يوسف كان قد عمل على تحويل رواية “أولاد حارتنا” في عام 2012 إلى فيلم سينمائي، ووقتها كان عمرو سعد مرشحًا للبطولة، ولكن المشروع توقف نظرا لعدم حصول خالد يوسف على حقوق الملكية من ورثة الأديب، بعد أن أبلغه ورثة محفوظ بأنهم قد باعوا الرواية لدار نشر أجنبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض