هل وصلت علاقة “سعيّد” مع رئاسة الحكومة للباب المسدود؟

موقع بديل-
2021-02-15T20:45:30+01:00
أخبار دولية
موقع بديل-15 فبراير 2021
هل وصلت علاقة “سعيّد” مع رئاسة الحكومة للباب المسدود؟

وجّه قيس سعيّد، رئيس الجمهورية التونسية، إلى هشام مشيشي، رئيس الحكومة التونسية، يومه الإثنين الـ15 من فبراير الجاري، كتابا يتعلّق بالجوانب القانونية للتعديل الوزاري، خاصة المتعلّقة منها بـ”تجاهل بعض أحكام الدستور”.

وتضمّن الكتاب كذلك، حسب ما عمّمته رئاسة الجمهورية، التذكير بـ”جملة من المبادئ المتعلقة بضرورة أن تكون السلطة السياسية في تونس معبرة عن الإرادة الحقيقية للشعب”.

وأكّد سعيّد أن “اليمين لا تقاس بمقاييس الإجراءات الشكلية أو الجوهرية، بل بالالتزام بما ورد في نص القسم وبالآثار التي ستُرتب عليه لا في الحياة الدنيا فقط ولكن حين يقف من أدّاها بين يدي أعدل العادلين”.

qayess said - موقع بديل

وفي سياق متصل، أعلن رئيس الحكومة التونسية، اليوم، أنه، وفي انتظار استكمال إجراءات التحوير الوزاري الذي نال بمقتضاه الوزراء الجدد ثقة مجلس نواب الشعب بتاريخ 26 يناير الجاري، قرّر إعفاء عدد من الوزراء من مهامهم وتكليف آخرين.

وأكد في بلاغ، أن رئاسة الحكومة “منفتحة على كلّ الحلول الكفيلة باستكمال إجراءات التحوير الوزاري ليتمكّن الوزراء من مباشرة مهامهم، في إطار الدستور”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض