هيئات: التطبيع يُهدّد تماسك المجتمع المغربي

موقع بديل-
2021-01-04T08:30:36+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-4 يناير 2021
هيئات: التطبيع يُهدّد تماسك المجتمع المغربي

ترى “هيئات الدارالبيضاء لمناهضة التطبيع” أن قضية استئناف العلاقات مع “إسرائيل”، تُهدّد تماسك كيان المجتمع المغربي وسيادته، ولا تُشكل خطراً على نضال الشعب الفلسطيني فقط، مشيرة إلى أنها ستقوم بحملات توعوية وتحسيسية بمخاطر التطبيع.

واتهمت في بيان، توصّل موقع “بديل” بنسخة منه، ما سمّته بـ”المخزن” بـ”قيادة حملة مسعورة، وممارسة التضليل” عبر وسائله الإعلامية السمعية والبصرية، قصد مُواجهة الرأي المناهض للتطبيع، مشيرا إلى أن رغم ذلك “شهدت بعض أحياء مدينة الدار البيضاء عدة وقفات احتجاجية، كما هو الشأن بالنسبة لعدة مدن ومناطق على الصعيد الوطني، فضلاً عن بعض المواقع الجامعية”.

وفيما استنكرت وأدانت في البيان المؤرخ بـ2 يناير الجاري، تدخل القوات العمومية لمنع المواطنات والمواطنين من التعبير عن رفضهم لقرار “التطبيع مع الكيان الصهيوني”، أعلنت عزمها على “تنظيم وقفات احتجاجية، كحق من حقوق التعبير عن الرأي، التي تكفلها المواثيق الوطنية والدولية”.

البيان الموقع من “لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني بالدار البيضاء”، و”حركة BDS المغرب”، “الحملة المغربية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل”، و”الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة”، أشار إلى أن “هذه المعركة طويلة النفس.. وتتطلب توحيد جهود كافة الإطارات المناهضة للتطبيع، وتنظيم فعلها النضالي بكل الصيغ الممكنة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض