هيئات مغربية ترفُض زيارة صهر ومستشار الرئيس الأمريكي إلى المغرب

موقع بديل
2020-12-16T17:39:49+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل16 ديسمبر 2020
هيئات مغربية ترفُض زيارة صهر ومستشار الرئيس الأمريكي إلى المغرب

عبرت هيئات مغربية عن رفضها لزيارة مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر وصهره للمغرب، وهي الزيارة المرتقب تنظيمها يوم 22 دجنبر الجاري، ويشارك فيها وفد إسرائيلي يضم رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات، ضمن أول رحلة مباشرة تربط تلأبيب بالرباط.

جاء موقف الهيئات المغربية ضمن عريضة وقع عليها كل من النقابة الوطنية للصحافة، المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، فدرالية أحزاب اليسار الديمقراطي، مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، حركة التوحيد والإصلاح، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، لائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، لعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، الاتحاد المغربي للشغل بالمغرب.

واعتبرت الهيئات المذكورة في بيان لها توصل الموقع بنسخة منه، حضور كوشنر وصهره بالمغرب أمرًا مرفوضا، موضحة أن المغاربة يعتبرون فلسطين “قضية وطنية ويعتبرون الكيان الصهيوني كيان غصب واحتلال وعنصرية وإجرام لا يمكن مطلقا التطبيع مع وجوده ولا التعامل معه بأي شكل من الأشكال”.

وأكد الغاضبون من الزيارة على رفضهم “لكل محاولات الضغط والابتزاز التي تقودها الإدارة الأمريكية منذ فترة بحق المغرب، دولة وشعبا، لتركيعه عبر مقايضته بقضاياه الوطنية السيادية والزج به في سياق موجة التطبيع الخيانية والتي تتصاعد مع ما سمي الاتفاق الإماراتي-الاسرائيلي الغادر”.

وشدد المعنيون على أنهم ضد “أجندة تصفية قضية فلسطين ومعها تخريب أوطان ودول المنطقة عبر مشروع ما يسمى صفقة القرن الصهيو_أمريكية الذي رفضته الأمة بكل مكوناتها وأطيافها ورفضه الشعب الفلسطيني بإجماع قيادته الوطنية والفصائلية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات لا تعبر عن رأي "موقع بديل".. وكل تعليق يعبر عن رأي كاتبه

التعليقات تعليقان

  • hosseinhossein

    les vrais dinosaures,ennemis du peuple,esclaves des legendes orientales,sont mis a nu,grace à la force de l histoire et de la verité|!

  • AmineAmine

    ملاحظة: وقعها اكثر بكثير من من ذكرتم هنا، عشرات الهيئات و الشخصيات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض