هيئة حقوقية تدعو السلطات للكف عن اعتقال كل من يخالفها الرأي

موقع بديل-
2021-01-02T22:15:19+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-2 يناير 2021
هيئة حقوقية تدعو السلطات للكف عن اعتقال كل من يخالفها الرأي

دعت الفيدرالية المغربية لحقوق الإنسان، السلطات المغربية إلى الكف عن اعتقال كل من يُخالفها الرأي، داعية في الآن ذاته “كل الغيورين على هذا الوطن للالتفاف، ووضع اليد في اليد لمواجهة الردة الحقوقية التي أصبح يُعاني منها وطننا الجريح”.

وجاء ذلك في بيان تضامني مع الحقوقي المعطي منجب، الذي تم توقيفه يوم الثلاثاء الـ29 من دجنبر المنصرم بمطعم بالرباط، من طرف عناصر أمنية.

البيان الذي توصّل موقع “بديل” بنسخة منه، قال إن “الدكتور والمؤرخ المغربي المعطي منجب، يُعتبر أحد الوطنيين الغيورين على هذا البلد، والمدافعين عن حقوق أبنائه بكل استماتة وبسالة”، معتبرا أن ذلك هو “ما جعله يُعاني من تحرشات الأمن منذ بداية سنة 2015 إلى غاية يوم الثلاثاء”.

وأدانت الهيئة الحقوقية “الطريقة التي اعتقل بها المعطي”، معتبرة إياها تضرب بكل فصول الدستور المغربي وجميع القوانين الوطنية والمواثيق الدولية عرض الحائط، خصوصا فيما يتعلق بالمحاكمة العادلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض