هيئة حقوقية: حقوق الإنسان تراجعت في ظل حكومتي البيجيدي المتتاليتين

موقع بديل-
2020-12-10T16:03:01+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-10 ديسمبر 2020
هيئة حقوقية: حقوق الإنسان تراجعت في ظل حكومتي البيجيدي المتتاليتين

قال المكتب المركزي لجمعية أفريكا لحقوق الإنسان، إنه “سجّل، وبأسف شديد، تراجعا على مستوى تطور الحريات الفردية والجماعية وحقوق الإنسان في ظل حكومتي البيجيدي المتتاليتين”، معتبرا أن ذلك “أثر سلبا على الديمقراطية والتنمية في شموليتها”.

وطالب مكتب الجمعية في بيان، توصّل موقع “بديل.أنفو” بنسخة منه، الدولة المغربية بـ”العمل على تطبيق المقتضيات الدستورية المتماشية مع الاتفاقيات الدولية في شأن الحق في التعبير عن الرأي خصوصا على مستوى الحريات الصحفية والإعلامية والحق في التظاهر السلمي”.

وفي هذا السيّاق أبرز مطالبته بإطلاق سراح معتقلي الحراكات الشعبية، وعلى رأسهم ناصر الزفزافي ومن معه.

وأعلن في المصدر ذاته، تضامنه اللامشروط مع مناضلي الجمعية في فرع گلميما، الذين قال إنهم “متابعون قضائيا على خلفية شكايات كيدية انتقامية ناتجة عن نضالاتهم اليومية”.

ومن جانب آخر، ثمن “العملية السلمية التي قامت بها القوات المسلحة الملكية بالمعبر الحدودي الكركرات، جنوب الصحراء المغربية تحصينا للكرامة والوحدة الوطنية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض