وأخيرا ابتدائية أكادير تصدر حكمها في حق الطلبة


الطيب مؤنس- أدانت المحكمة الابتدائية بأكادير يوم الجمعة 22 يناير الجاري الطالبين عمر الطالب وعبد الناصر طوني من أجل إهانة موظف بشهر حبسا موقوف التنفيذ، وغرامة نافذة قدرها خمسمائة درهم، وبرأتهما من جنحة تعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة وبعدم الاختصاص للبت في المطالب المدنية المقدمة من قبل عميد كلية العلوم التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير، والإشهاد على تنازل المطالب بالحق المدني الكاتب العام لنفس الكلية عن مطالبه.

وتعليقا على هذا الحكم قال الأستاذ العربي رضوان محامي الطلبة في تدوينة على حسابه بموقع فايس بوك “بالرغم من ألا دليل بالملف يجزم بارتكاب جريمة الإهانة، بل إن الطالبين تمسكا أمام الضابطة القضائية والنيابة العامة وأمام المحكمة بالنفي والإنكار، والشهود الخمسة المستمع إليهم أمامها لم يشهد أي منهم بصدور أي فعل أو لفظ يمكن اعتباره إهانة، بل أكثر من ذلك فإن شاهدة شهدت بأنه في زمن ومكان الاعتداء المزعوم لم يكن الطالبان عمر وعبد الناصر حاضرين مطلقا.

- إشهار -

وخلص الأستاذ العربي إلى أن كل هذا “يجعلنا نجزم بافتقاد القضية شروط المحاكمة العادلة كما هو متعارف عليه في التشريعات الوطنية والدولية وثبت بالملموس الطابع السياسي للقضية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد