“وزارة التعليم” تُنظم منافسات رياضية “عن بعد”

موقع بديل-
2021-01-26T11:52:41+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-26 يناير 2021
“وزارة التعليم” تُنظم منافسات رياضية “عن بعد”

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن تنظيم منافسات رياضية مدرسية “عن بعد” ما بين فاتح فبراير و25 ماي 2021، في رياضات: التايكوندو، والكراطي، والووشو، والبريكدانس والهيب هوب (أسلوب حر)، والسكايت والرولر، والأداء الحر في كرة القدم، والشطرنج.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أنها قرّرت تنظيم هذه المنافسات “عن بعد”، مراعاة للظروف الاستثنائية الراهنة التي تعيشها بلادنا جراء جائحة “كوفيد-19″، التي اقتضت تنظيم الدراسة في صيغتين: الحضورية وعن بعد، كخيار من أجل الحفاظ على صحة المتعلمات والمتعلمين وضمان تحصيلهم الدراسي، وكذا بالنظر لعدم إمكانية تنظيم الأنشطة الرياضية في صيغتها الحضورية، كما كان الحال عليه من قبل.

وقال بلاغ الوزارة الصادر يوم الثلاثاء الـ26 من يناير الجاري، إن هذه المنافسات سيشارك فيها المتعلمات والمتعلمون بالأسلاك التعليمية الثلاثة، من مواليد 2001 إلى 2010، عبر منصة إلكترونية من خلال الرابط.

وأشار إلى أن هذه المنافسات “تهدف إلى خلق دينامية وحيوية رياضية تنافسية على جميع المستويات الإقليمية والجهوية والوطنية، وكذا اكتشاف مواهب جديدة في المجال الرياضي والإبداعي وتطعيم الرياضات المدنية للمشاركة في مختلف التظاهرات الوطنية والدولية”.

وذكرت الوزارة أن هذه المنافسات تُنظّم بـ”تعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، والجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة، والجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية، والجامعة الملكية المغربية للووشو، والجامعة الملكية المغربية للتايكوندو، والجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض