وزارة التعليم تُهدّد باللجوء للقضاء ضد مروجي الأخبار الزائفة

موقع بديل-
2020-11-26T23:10:36+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-26 نوفمبر 2020
وزارة التعليم تُهدّد باللجوء للقضاء ضد مروجي الأخبار الزائفة

هددت وزارة التربية الوطنية، باللجوء للقضاء، ضد الذين يروجون للأخبار الزائفة بشأن مباريات توظيف أطر الأكاديميات، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الوزارة، في بيان توضيحي، إن تسجيلا صوتيا انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يزعم مروجوه وجود شبهات محسوبية ومحاباة لإعطاء أفضلية في المباريات التي نظمتها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، يوم الأربعاء 25 نونبر ،2020 من أجل توظيف أطر الأكاديميات من أساتذة وأطر للدعم الإداري والتربوي والاجتماعي.

وأشارت الوزارة إلى أن مثل هذه التصرفات غير المسؤولة، تزرع عدم الثقة في المؤسسات في هذه الظرفية التي تتطلب الكثير من توخي الحذر قبل تداول أي خبر.

وأكدت الوزارة، انطلاقا من كون التسجيل يدعي وجود محاولات لتكييف النتائج لفائدة بعض المتبارين على حساب غيرهم، أنها اتخذت جميع الاجراءات الكفيلة بضمان التباري النزيه والشفاف وفي احترام تام لضوابط تكافؤ الفرص والمساواة ومن جملتها اعتماد الترقيم السري لأوراق التحرير.

وذكرت أن عملية إيداع طلبات الترشيح والتباري مرّت بشكل شفاف يراعي قواعد وشروط الترشيح لمثل هذه المباريات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض