وزارة الصحة تُحدث لجانا للتصدي لجشع بعض المصحات الخاصة

موقع بديل
أخبار وطنية
موقع بديل21 نوفمبر 2020
وزارة الصحة تُحدث لجانا للتصدي لجشع بعض المصحات الخاصة

أعلنت وزارة الصحة، عن إحداث لجنة مركزية خاصة بتتبع ومراقبة التكفل بمرضى “كوفيد 19” بالمصحات الخاصة، للتصدي للتّجاوزات التي يتم رصدها في بعض المصحات الخاصة فيما يتعلق بالتعريفات الخاصة بالخدمات الطبية.

وتتشكل هذه اللجنة، حسب بلاغ للوزارة، من المفتشية العامة لوزارة الصحة، والوكالة الوطنية للتأمين الصحي، والهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء.

وبالموازاة مع ذلك أحدثت لجان جهوية مكونة من المفتشين الجهويين التابعين لوزارة الصحة، وممثلي المجالس الجهوية لهيئة الطبيبات والأطباء بتنسيق مع الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، من أجل القيام بمراقبة وتتبع وتنزيل القرارات المتخَذة بهذا الشأن.

وجاء ذلك، بعد اجتماع ترأسه الوزير، يوم أمس الخميس الـ19 نونبر الجاري، بهدف مواصلة التنسيق حول الإجراءات والقرارات الواجب اتخاذُها بشأن استمرار تسجيل حالات تجاوز مبالغ فيها للتعريفات الخاصة بالخدمات الطبية المقدمة لمرضى “كوفيد 19” والتي تم رصدها ببعض المصحات الخاصة.

وأكد وزير الصحة، في هذا الاجتماع، على ضرورة احترام البرتوكول والتعريفات المرجعية، والتعامل الصارم والحازم مع كل التجاوزات التي يتم رصدها.

وفي نفس الوقت، قال الوزير يجب العمل في إطار الضوابط القانونية المعمول بها، لإيجاد الحلول لتجاوز بعض الإكراهات التي تواجهها المصحات الخاصة، المرتبطة بتحملها تكاليف التكفّل بمرضى “كوفيد 19”.

وبخصوص المواطنات والمواطنين المتضررين من المصحات الخاصة، فقد دعتهم الوزارة إلى الإدلاء بالوثائق التي تثبت ذلك لدى المفتشية العامة أو المفتشيات الجهوية التابعة لوزارة الصحة، أو لدى الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، بالنسبة لمؤمني نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض