وزيرة السياحة تتعهد بجذب الإسرائيليين للمملكة المغربية

موقع- بديل
2020-12-27T15:54:55+01:00
أخبار وطنية
موقع- بديل27 ديسمبر 2020
وزيرة السياحة تتعهد بجذب الإسرائيليين للمملكة المغربية

هشام اشوياخ- أكدت وزيرة السياحة المغربية نادية فتاح العلوي، في حوار أجرته مع صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية يوم الأحد 27 دجنبر الجاري، سعيها لجعل بلادها مقصدا للسياح الإسرائيليين. وقالت؛ إنّ “الجالية اليهودية المغربيّة التي تزور البلاد يُراوح تعدادها ما بين 40 و50 ألف زائر سنوياً”. 

ورأت العلوي أن هؤلاء السياح “سيعودون لزيارة المغرب ويجعلون دولاً أخرى تكتشفه”، على حد تعبيرها، لأنها ستعمل جاهدة لتحويل المغرب إلى أكثر الدول مقصدا للإسرائيليين.

وذكرت الصحيفة العبرية أن نادية العلوي قد أجرت أول حوار من نوعه لصحيفة إسرائيلية، للتأكيد على أنها تخطط لجلب ما يزيد عن 200 ألف إسرائيلي إلى المغرب سنويا، معربة عن طموح كبير في كسب ثقة الإسرائيليين أكثر ممن ليسوا من أصل مغربي أيضا، وسوف يقعون في حب بلادها.

وزيرة السياحة المغربيّة عبرت عن ارتياحها لـ”تميّز العلاقات التاريخيّة ذات الطابع الثقافي التي تجمع المغرب بإسرائيل”، وفق قولها، متحدثةً عن “الشغف الكبير الذي أبداه الجانبان وقدرتهما على إرساء خطوط منتظمة”. 

وفي سياق متصل، نفت وزارة الخارجية المغربية وصول وفد رسمي من بلادها إلى إسرائيل، يوم الأحد 27 دجنبر الجاري، وأصرت على أنه فريق لوجستي دون صبغة دبلوماسية.

وأكد الموقع الإلكتروني الإسرائيلي “i24news”، صباح الأحد 27 دجنبر، أنه توصل ببيان من الخارجية المغربية ينفي وصول وفد رسمي من بلادها إلى تل أبيب، بعدما قال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء، مساء السبت 26 دجنبر الجاري، أن وفدا مغربيا سيصل بلاده، الأحد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض