وزير العدل: نبحث إمكانية تشديد العقوبات على مختطفي ومغتصبي الأطفال

-موقع بديل
2020-12-21T21:25:07+01:00
أخبار وطنية
-موقع بديل21 ديسمبر 2020
وزير العدل: نبحث إمكانية تشديد العقوبات على مختطفي ومغتصبي الأطفال

أيوب الخياطي- أكد وزير العدل محمد بنعبد القادر، يوم الاثنين 21 دجنبر الجاري، بالرباط، أن وزارته شرعت في مشاورات مع المرصد الوطني لحقوق الطفل، وكذا فاعلين مدنيين ومؤسسات محلية، من أجل تشديد العقوبات على مختطفي ومغتصبي الأطفال بالمغرب.

وكشف بنعبد القادر في رده على سؤال شفوي تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة أن “السياسة الجنائية لا تنحصر بين التشديد والتخفيف، حيث إنها، بمنظور عقابي وإدماجي واجتماعي، تراعي حقوق الإنسان، مؤكدا أن القانون الجنائي الحالي، سواء في الفصل 471 والفصل 484 أو في فصول أخرى تتعلق بجرائم هتك عرض أو اختطاف، يترصد عقوبات متشددة تصل إلى عشر سنوات”.

وأضاف المتحدث ذاته، أن وزارة العدل ملتزمة بميثاق حماية حقوق الطفولة الذي وقعته سنة 2019 بمبادرة من الأميرة للا مريم رئيسة المرصد الوطني لحقوق الطفل، مؤكدا أن الأطفال والقاصرين في حاجة لقانون متكامل لحمايتهم، إذ أن وزارته بصدد إعداد مدونة تعنى بحقوق الطفل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض