وزير يدعو البرلمانيين إلى عدم طرح الأسئلة حول القيمة المضافة لـ”تصنيع السيارات”

موقع بديل-
2020-12-14T18:44:38+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-14 ديسمبر 2020
وزير يدعو البرلمانيين إلى عدم طرح الأسئلة حول القيمة المضافة لـ”تصنيع السيارات”

طالب مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، من النواب البرلمانيين عدم طرح الأسئلة مجددا بخصوص القيمة المضافة لـ”قطاع تصنيع السيارات”، مشدّدا أن القيمة المضافة للقطاع تجاوزت 60 في المئة.

وأبرز الوزير خلال إجابته على أسئلة النواب بالجلسة الشفوية المنعقدة بالبرلمان، مساء اليوم الـ14 من دجنبر الجاري، أن قطاع السيارات صدّر 80 مليار درهم خلال سنة 2019، مؤكدا أن قيمة المضافة هي 60 في المئة، والتي تعادل 48 مليار درهم.

وقال إن هذا الرقم هو ضعف القيمة المضافة التي حققها المكتب الشريف للفوسفاط ocp، متسائلا: من كان يتخيل أن قطاعا ما يُمكنه أن يتجاوز ocp؟

وأضاف أن هذه استراتيجية اشتغل عليها المغرب منذ 15 سنة، مشيرا إلى أنه لن يجيب على أي سؤال في المستقبل في هذا الإطار، لأنه لم تعود له القدرة التفسير، داعيا البرلمانيين إلى زيارة القطاع ميدانيا قصد فهم بلادهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض