وفد مغربي يحل بإسرائيل (فيديو)

موقع بديل-
2020-12-28T15:34:48+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-28 ديسمبر 2020
وفد مغربي يحل بإسرائيل (فيديو)

بديل.أنفو- أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن وفدا مغربيا حل بـ”الدولة الإسرائيلية”، قصد العمل على تعزيز العلاقات الديبلوماسية بين البلدين بعد الإعلان عن استئناف العلاقات بينهما، وتوقيع إعلان مشترك بين الرباط وواشنطن وتل أبيب، يوم الـ22 من الشهر الجاري.

وأضافت أن الوفد مُكلف بملف متعلق بإطلاق رحلات سياحية مباشرة بين البلدين، وإنشاء مكتبي اتصال في البلدين في الفترة القريبة.

وفيما لم تعلن الرباط عن أية زيارة رسمية ديبلوماسية لإسرائيل، هناك أخبار اطلع موقع “بديل”، تفيد أن المسألة تتعلق بحلول تقنيين مغاربة لتفقد مكتب الاتصال المقرر فتحه في إطار إعادة استئناف العلاقات بين البلدين.

وكان يوم الثلاثاء الماضي شهد حلول وفد إسرائيلي-أمريكي، يترأسه مستشار الرئيس دونالد ترمب، جاريد كوشنير، ورئيس المجلس الأمني القومي مائير بن شبات، بالمغرب، ووقع مع هذا الأخير على إعلان يقضي بتطبيع بين البلدين، ويتضمن الترخيص للرحلات الجوية المباشرة بين المغرب وإسرائيل، وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض