أول عملية عسكرية لإدارة جون بايدن..وموسكو تُدين العملية


أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن الضربة الجوية على الميليشيات في سوريا كانت بتوصية منها وتأكيدا على ما قيل في وقت سابق بشأن “الرد في الوقت المناسب”.

وبحسب بيان للبانتاغون فإن الضربة تمت “بناء على توجيهات الرئيس جو بايدن، ونفذتها القوات الأميركية جوية ضد البُنى التحتية لتنظيمات مدعومة من إيران في شرق سوريا”.

وأضاف بيان البنتاغون الصادر عن مكتب المتحدث باسمه جون كيربي، إن الضربة الجوية الدفاعية الأميركية “تمت بدقة عالية ضد تنطيمي “كتائب حزب الله” و”كتائب سيد الشهداء” المدعومين من طهران داخل الأراضي السورية”، وأن الضربات الجوية الأميركية “نفذت مع تدابير دبلوماسية بما فيها التشاور مع الحلفاء، وهي بالتالي رسالة واضحة بأن بايدن ملتزم بالدفاع عن الأميركيين والقوات الحليفة”.

وتابع وزير الدفاع الأميركي: “أثق أن المبنى الذي تم استهدافه في سوريا تستخدمه الميليشيات المسؤولة عن الهجمات الأخيرة”.

- إشهار -

وأكد البنتاغون أن سلاح الجو وجّه ضربة مباشرة ضد موقع تابع لجماعة مسلحة مدعومة من إيران داخل سوريا، يوم الخميس، حسب ما نقل مراسل “سكاي نيوز عربية”.

هذه العملية قوبلت بإدانة روسة والتي اعتبرت الضربة التي وجهتهت الولايات المتحدة الأمريكية إلى سوريا انتهاكا غير مقبول للقانون الدولي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد