إيطاليا تودع أسطورتها الكروية روسي


محمد بلقاسمي- تلقت جماهير الساحرة المستديرة صدمة كبيرة بوفاة أسطورة كرة القدم الإيطالية وهداف المنتخب الإيطالي سنة 1982 باولو روسي، صباح الخميس 10 دجنبر الجاري، عن عمر ناهز 64 عامًا وفق ما تناقلته كبريات وسائل الإعلام الإيطالية.

ونعت محطة “راي سبورت” التلفزيونية الإيطالية صباح يوم الخميس اللاعب الذي كان يعمل محللا رياضيا للمباريات لديها في السنوات الأخيرة.

وكان “روسي” قد قاد، بأهدافه الستة في آخر ثلاث مباريات بكأس العالم، منتخب بلاده إيطاليا إلى التتويج بلقبها الثالث في بطولة العالم خلال صيف 1982، على حساب منتخب ألمانيا الغربية، وأصبح هداف البطولة وارتقى إلى مرتبة أسطورة كرة القدم الإيطالية.

واعتزل روسي اللعب عام 1987 بعمر الحادية والثلاثين بعد أن خاض حوالي 400 مباراة في البطولة الإيطالية، سجل خلالها 154 هدفا، و48 مباراة دولية سجل فيها 20 هدفا.

- إشهار -

ويعود الفضل في اكتشافه لنادي يوفنتوس الذي لعب له وحاز معه لقب الدوري الإيطالي مرتين خلال أربعة مواسم فقط، كما حقق مع منتخب بلاده كأس أوروبا مرة واحدة.

وتأتي وفاة روسي بعد أسبوعين فقط على رحيل الأسطورة دييغو مارادونا الذي كان توج بطلا للعالم عام 1986 مع الأرجنتين.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد