استنفار أمني بسيدي بنور ومدن الجهة لمنع مسيرة الأقدام


الطيب مؤنس- طوقت السلطات الأمنية بمدينة سيدي  بنور صباح يوم الاربعاء 10 فبراير أمنيا محاور الحديقة العمومية للمدينة تأهبا لمنع مسيرة الأساتذة المتعاقدين المزمع تنظيمها في اتجاه مدينة الجديدة.

وأكدت مصادر من داخل التنسيقية أن سلطات كل من الجديدة وسطات والزمامرة قامت بإيقاف الحافلات المتجهة صوب سيدي بنور وقامت بإنزال الأساتذة المتجهين للمشاركة في المسيرة.

ووجهت سلطات العونات استدعاء لمنسق مديرية سيدي بنور من أجل توقيع وثيقة تحملها مسؤولية مٱلات المسيرة، حسب مت أكدته نفس المصادر.

وكانت السلطات المحلية لإقليم سيدي بنور قد أصدرت يوم الثلاثاء 9 فبراير بيانا قالت فيه بأنه علم لديها “عبر الوسائط الرقمية، مجموعة من الدعوات للتظاهر وتنظيم مسيرة احتجاجية يوم الأربعاء 10 فبراير 2021 بمدينة سيدي بنور من طرف ما يسمى ”بالتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ” بجهة الدار البيضاء سطات”.

- إشهار -

وأضاف البيان: ”واعتبارا لكون هذه الدعوات غير مستوفية للشروط القانونية الضرورية.. فإن السلطة الإقليمية لسيدي بنور انطلاقا من صلاحياتها القانونية والاختصاصات الموكلة لها، تؤكد حرصها الثابت على إعمال القانون من خلال منع هذه المسيرة الاحتجاجية غير القانونية، والتعامل مع الدعوات والأفعال وفق المقتضيات المنظمة للحفاظ على الأمن والنظام العامين، ولما يستلزمه حفظ النظام العام الصحي في ظل حالة الطوارئ الصحية المعلنة وتذكر عمالة إقليم سيدي بنور الداعين إلى هذه الأشكال الاحتجاجية إلى ضرورة الالتزام
بقرار المنع، مع تحمليهم المسؤولية في كل ما يمكن أن يترتب عن أية تصرفات خلافا لذلك”.

وكانت “التنسيقية الوطنية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” قد دعت لمسيرات الأقدام جهويا وإقليميا يوم الأربعاء 10 فبراير.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. krklla يقول

    نحن الرعاة لاتحكمنا كرونا لاول مرة طوال حياتي المهنية اي الرعوية كنت احس بالغبن لاننا مصنفون في خانة اللا انسانيات ان
    صح التعبير .
    والاكثر غبنا حين يعير احدهم الاخر
    ويصفه=اسير السارح ذالخلاء=.
    لكن اثناء الجاءحة احسست انني مستثنى من هذا المرض اللعين لعدم احتكاكي بالبشر.
    وان الوباء ربما اعاد لنا شئا من قيمتنا لذى لاخرين.حين يخابونك ايها الراعي انت بعيد كل البعد من كرونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد