السجن ل 4 أشخاص بمركز التسجيل بسبب الرشوة والابتزاز


عادل نويتي- قضت المحكمة الإبتدائية بخريبكة، يوم الإثنين27 دجنبر الجاري، بالسجن 9 أشهر نافذة على ممتحنة بمركز تسجيل السيارات وثلاثة آخرين، بعد متابعتهم بتهم الابتزاز والارتشاء والوسائط “السمسرة”.

ووزعت المحكمة ثلاثة أشهر سجنا نافذا على الممتحنة، وستة أشهر سجنا نافذا موزعة بالتساوي على الثلاثة الآخرين، وهي الأحكام التي فاجأت الرأي العام المحلي عامة والممتحنين، الذين توقعوا إنزال أقسى العقوبات بالممتحنة التي ضبطت متلبسة بالرشوة، وذلك بعدما استحسنوا تحرك النيابة لوقف معاناتهم مع الابتزاز.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بخريبكة قد ضبط الممتحنة، نهاية الشهر الماضي، متلبسة بتسلم رشوة قدرها 400 درهم من طالبة بكلية الطب، كانت قد طلبتها منها مقابل ضمان نجاحها في الامتحان التطبيقي لنيل رخصة السياقة، حيث فضحتها الأرقام التسلسلية للمبلغ الذي ضبط بحقيبتها، ليتم اعتقالها رفقة مدربين ورئيسة مؤسسة بتهم الوساطة والابتزاز.

- إشهار -

وجاء اعتقال الأربعة بعد اتصال الطالبة بالرقم الأخضر بعد تعرضها لضغوطات الممتحنة من أجل تمكينها من المبلغ وضمان نجاحها، بعدما اجتازت الامتحان النظري للحصول على رخصة السياقة، ورسبت في التطبيقي للمرة الأولى، حيث هددتها بالرسوب مرة ثانية إذا لم تمتثل لضغوطاتها وتمكنها من مبلغ قدره “400” درهم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد