الطلبة الجامعيون مهددون بالمبيت في شوارع أكادير


س.ش- تزامنا مع اقتراب اجتياز الامتحانات الجامعية بجامعة ابن زهر بأكادير وفي ظل استمرار تداعيات فيروس كورونا، واجه العديد من الطلبة والطالبات المنحدرين من مناطق بعيدة عن مدينة أكادير صعوبة في المبيت نظرا  لاستمرارية إغلاق أبواب الحي الجامعي بالمدينة.

ويجد الطلبة أنفسهم في هذه الظرفية الحرجة بين خيارين، إما التوفر على إمكانيات مادية تمكنه من كراء غرفة بالفندق إلى أن يجتاز اختباراته على أكمل وجه، أو عدم الحضور نهائيا، وهو الأرجح في ظل هشاشة أسرهم.

وهذا ما جعل العديد منهم يطالبون عمداء الكليات بتأجيل الامتحانات المقرر اجتيازها يوم الإثنين 15 فبراير الجاري والاعتماد على مراكز القرب خاصة في الأقاليم الصحراوية والبعيدة عن مدينة أكادير.

- إشهار -

وأمام ما اعتبره الطلبة غيابا لأذن صاغية تحقق مطالبهم، قرروا الإعلان عن تنظيم وقفات سلمية أواخر شهر يناير المنصرم في العديد من المدن بالأقاليم الصحراوية كسمارة وطانطان، كلميم، أسا والعيون، الداخلة، بوجدور وأكادير، للمطالبة بتأجيل الامتحانات وتخصيص مراكز للقرب.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد